الأحد، 23 مارس 2014

عبد العزيز بوتفليقة في رسالة جديدة للشعب يتكلم فيها عن أسباب ترشحه لعهدة جديدة ولأول مرة عن صحته

 
الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة في رسالة جديدة للشعب يتكلم فيها عن أسباب ترشحه لعهدة جديدة ولأول مرة يتكلم عن حالته الصحية
Le président algérien Abdelaziz Bouteflika, dans un nouveau message à la population parle sur les raisons de sa candidature pour la nouvelle mandat et la première fois parle de sa santé
-----------------------------------
نص الرسالة هنا كاملا
أعلن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة هذا السبت في رسالة وجهها للشعب الجزائري انه في حالة إعادة انتخابه لعهدة جديدة فانه سيقوم "بإجراء مراجعة للدستور في غضون السنة الجارية ".
وتعهد رئيس الجمهورية في رسالته انه " في حالة ما جدد لي الشعب الجزائر ثقته فإنني أتعهد بأنني سأسعى مع كافة الفاعلين الممثلين لسائر أطياف المجتمع إلى إيجاد الظروف السياسية و المؤسساتية التي تتيح بناء نموذج من الحكامة يتجاوب و تطلعات شعبنا و آماله".
وأكد الرئيس بوتفليقة في هذا السياق انه "سيتجسد نموذج الحكامة هذا عبر مراجعة للدستور نشرع في إجرائها في غضون السنة الجارية ".
و أضاف الرئيس في هذا السياق "ان هذا المسعى سيستجيب لتطلعات الشباب إلى استلام المشعل في محيط يسوده الاستقرار و العدالة الاجتماعية و الإنصاف و الاحترام".

"حالتي الصحية البدنية الراهنة لم تثنكم عن الإصرار على تطويقي بثقتكم"
أكد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة هذا السبت في رسالة وجهها للشعب الجزائري أن "الصعوبات الناجمة عن حالته الصحية البدنية الراهنة لم تثنيكم عن الإصرار على تطويقي بثقتكم".

و أكد رئيس الجمهورية في رسالته التي شرح فيها الدواعي الموضوعية و الذاتية التي حملته على طلب ثقة الشعب الجزائري من جديد قائلا له إن "الصعوبات الناجمة عن حالتي الصحية البدنية الراهنة لم تثنكم على ما يبدو عن الإصرار على تطويقي بثقتكم و أراكم أبيتم إعفائي من أعباء تلك المسؤوليات الجلى التي قوضت ما قوضت من قدراتي" مضيفا "وأمعنتم في إلحاحكم على أن ابذل بقية ما تبقى لدي من قوة في استكمال إنجاز البرنامج الذي انتخبتموني من أجله المرة تلو الأخرى".
و قال الرئيس بوتفليقة انه قرر أن "لا يخيب "رجاء كل من نادوه الى الترشح من جديد و "يعز" عليه ألا يستجيب لنداءات كل المواطنين و المجتمع المدني و التشكيلات السياسية و الهيئات النقابية و المنظمات الجماهيرية مشيرا إلى "تأثره البالغ" لتلك النداءات و" بثقل و خطورة المسؤولية" مؤكدا للشعب الجزائري انه "سيسخر كل طاقاته لتحقيق ما تأملونه".

وأكد رئيس الجمهورية أن الإنجازات التي تحققت بالجزائر جاءت بفضل "عودة السلم والتخلص من وزر المديونية الخارجية الجزائرية الذي أنقض كاهل شعبنا وأوهى شوكته وأذاقه الأمرين".
وأضاف رئيس الدولة لقد "تأتي إطلاق وإنجاز برامج تنموية متعددة القطاعات على امتداد
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة Dz-InformaTiQue 2013

By:hadji aek belarbi تكويد :hadji